آخر الأخبار
السبت، 23 يناير 2016

ما قصة رجل الثلج...؟؟؟





ما قصة رجل الثلج...؟؟؟ 
Story of the Snowman


جرت العادة في فصل الشتاء وعند تراكم الثلوج وتساقطها ... أن يبدأ الأطفال والشباب من مختلف الأعمار والمستويات ببناء رجل الثلج ... ويتنافس الجميع من الأهل والأقارب والجيران في بناء رجل الثلج الأفضل ... والأجمل ... والأكبر حجماً.


وخلال العاصفة الثلجية التي مرت علينا قبل أيام ... استوقفني فعلاً رجل الثلج الذي يصنعه الأولاد والأطفال وحتى الشباب والشابات والذي يعبر عن فرحتهم بهذا الزائر الأبيض الذي أطلق عليه الجنرال الأبيض ... فحاولت أن أبحث عن أصل بناء رجل الثلج في الإنترنت فلم أجد شيئاً كثيراً يذكر ... إلا من بعض المعلومات القليلة والشحيحة حول هذا الموضوع.



رجل الثلج من المتعارف عليه بأنه مجسم ثلجي يبنيه الأطفال والشباب كجزء من مشروع عائلي للإحتفال بالشتاء، وللإحتفال بهذا الزائر الأبيض الذي يعشقه الجميع ... والذي يدخل البسمة في قلوب الأطفال مهما كانت مستوياتهم المعيشية، هذا الرجل الذي وحّد الجميع بلعبة جميلة تمثل شكله الأبيض الناصع النقي القلب.


وقد أخذ رجل الثلج يأخذ أشكالاً مختلفة...وأحجاماً مختلفة ....حتى أن البعض أصبح يصاب بالملل من الوحدة التي يعيشها رجل الثلج ...فصار يبني له إمرأة أو فتاة الثلج باعتبارها شريكة حياته ...!!! وفي بعض الحالات قد يُبنى الكثير من رجال الثلج في مهرجان، وقد يكون في بعض الأحيان مثال على الفن، وقد يتم التصويت خلال هذا المهرجان على الأفضل.




وقد فشل المؤرخون - كما علمت - في تسجيل وتحديد أول رجل ثلج في العالم، أو أصله أياً كان، ويقول بوب إيستيكن مؤلف كتاب (تاريخ رجل الثلج) أنه سجل أن هناك رجال ثلج منذ القرون الوسطى، من خلال دراسته للرسوم المبدعة في المتاحف الأوروبية والمكتبات.


أما أكبر رجل ثلجي في العالم فقد سجل الرقم القياسي في عام 2008 في الولايات المتحدة الأمريكية وقد سمي على شرف أولمبياد الثلج، وكان طوله تقريباً 37 متراً.



أما الرقم السابق فكان أيضاً في نفس الولاية في أمريكا في شباط 1999 وقد سمي بأنغس ملك الجبال، وكان طوله 34 متراً ويزن 4080000 كيلو غرام.


  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: ما قصة رجل الثلج...؟؟؟ Rating: 5 Reviewed By: منوعات نيوز
إلى الأعلى